كميونالمدونةثلاث أسباب تجعل قرار تأجير المعدات أفضل من شرائها

ثلاث أسباب تجعل قرار تأجير المعدات أفضل من شرائها

بواسطة كميون بتاريخ

7 مايو 2023

ثلاث أسباب تجعل قرار تأجير المعدات أفضل من شرائها
عندما يأتي الموضوع بأنك تحتاج معدات ثقيلة لمشروع مقاولات أو إنشاءات، فإن أحد أكبر القرارات التي تحتاج بأن تتخذها هو شراء أو استئجار المعدات؟ في حين أن شراء المعدات مباشرة يمكن أن يكون خيارًا متاح وسهل لبعض الشركات، إلا أن هناك أسباب كثيرة تجعل من ايجار المعدات الثقيلة خيار لو فوائد أكثر. في هذا المقال، بنحاول نحدد أهم ثلاثة أسباب رئيسية تخلي من قرار ايجار المعدات الثقيلة هو الخيار الأفضل لك ولمشاريعك.

١- توفير في التكاليف:
 
يمكن يكون أهم سبب في أنك تفكر باستئجار المعدات الثقيلة هو توفير بالتكاليف. قرار شراء آلاليات ومعدات كبيرة ومكلفة فهو في الغالب قرار مالي كبير، خاصة بالنسبة لمؤسسات المقاولات الصغيرة أو اللي دايم تحتاج كاش سيولة نقدية حتى تقوم بأعمالها بدون ما تتعطل. لما تشتري معدات ليس تحتاج فقط أنك تتحمل تكلفة المعدات، ولكن تحتاج بعد إلى تغطية تكاليف الصيانة والإصلاح والاستبدال عندما تصل المعدات إلى نهاية عمرها الافتراضي. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون ايجار المعدات خيارًا معقول التكلفة، خاصة للمشاريع القصيرة الأجل أو لمرة واحدة. عشان كذا قرار التأجير يسمح لك بالوصول إلى أفضل المعدات بالسوق بدون التزام طويل الأمد بالشراء.

٢- المرونة:
 
فائدة أخرى لاستئجار المعدات الثقيلة هي المرونة التي توفرها لك. عندما تشتري معدات، فأنت مقيد بهذا الطراز والنوع المحدد حتى تختار تبيع المعدة أو تبدلها لنوع ثاني. وهذا يجعلك مقيد إذا تغيرت احتياجاتك أو واجهت متطلبات مشروع جديد غير متوقعة. من ناحية أخرى، يتيح لك التأجير بالوصول إلى مختلف أنواع المعدات المختلفة، وتكون حسب احتياجاتك، يعني إذا كنت بحاجة إلى معدة معينة من المعدات لفترة قصيرة، فيمكنك استئجارها دون الالتزام باستثمار طويل الأجل وتكسر خزنة البنك عشان تشتريها.

٣- انخفاض تكاليف الصيانة والإصلاح:
 
عندما تستأجر معدات ثقيلة، تكون الشركة المؤجرة هي مسؤولة عن تكاليف الصيانة والإصلاح، وليس أنت. وهذا يريّح رأسك من هم مشاكل وأعطال المعدة، غير أن يمكن أن تزيد تكاليف صيانة المعدات الثقيلة بسرعة لو أنك شريتها. لكن لما تستأجر المعدات، هذا راح يخليك تتجنب تكلفة الصيانة الدورية، واللي أكيد راح توفر لك فلوس على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، إذا تعطلت المعدات أو كانت بحاجة إلى إصلاحات، فستكون الشركة المؤجرة هي مسؤولة عن تغطية هذه التكاليف. وهذا لحاله مصدر ارتياح كبير، ما فيه أغلى من أسعار المعدات، إلا أسعار تكلفة صيانتها وإصلاحها غير الوقت الطويل اللي بتحتاجه حتى تصلحها وترجعها المشروع حتى تشغلها. 

في الختام، فيه أسباب كثيرة  تخلي قرار استئجار معدات ثقيلة أسهل وأكثر منطقية بدلاً من أنك تشتريها، مثل توفير التكاليف إلى المرونة وإلى تقليل تكاليف الصيانة، عشان كذا خيار التأجير في الغالب ممتاز للكثير من المقاولين اللي توهم داخلين السوق، ما تحتاج تحجز فلوسك والسيولة النقدية حق شركتك كله في معدة ما تستخدمها دايم، فالأفضل أنك تستأجر، وإذا قررت تستأجر، فأننا في موقع كميون نوفر لك إيجار أغلب المعدات الثقيلة اللي يمكن تحتاجها في مشروعك القادم بكل سهولة وسرعة.

استأجر معدات ثقيلة بسهولة من مكان واحد

مع موقع كميون لتأجير المعدات

استأجر معدات
شعار تطبيق واتس اب رابط مباشر لتطبيق واتس اب للمحادثة مع موقع كميون