كميونالمدونةأكبر 10 شركات في معدات البناء الثقيلة في العالم

أكبر 10 شركات في معدات البناء الثقيلة في العالم

بواسطة كميون بتاريخ

26 أبريل 2023

أكبر 10 شركات في معدات البناء الثقيلة في العالم
بهذا المقال، راح نعرض أكبر وأفضل مصنعي وشركات معدات البناء الثقيلة في العالم

في عالم البناء والهندسة المدنية، تعتبر معدات البناء من الأصول الأساسية في أي مشروع. تساعد هذه المعدات في تنفيذ المهام الضخمة والمعقدة بسرعة وكفاءة عالية. في هذا المقال، سنستعرض أكبر مصنعي معدات البناء في العالم وما يجعلهم يبرزون عن غيرهم من المنافسين.

1. كاتربيلر (Caterpillar)
تأسست شركة كاتربيلر في عام 1925 في الولايات المتحدة الأمريكية وهي اليوم أكبر مصنع لمعدات البناء والتعدين في العالم. تشتهر الشركة بتصنيع المعدات ذات الجودة العالية والموثوقية الممتازة، مثل الحفارات (البوكلين) والجرافات (حواس بوبكات) والشيولات والبلدوزرات وغيرها. تعمل كاتربيلر في أكثر من 180 دولة وتوظف حوالي 90,000 موظف.

2. كوماتسو (Komatsu)
تأسست كوماتسو في عام 1921 في اليابان وهي واحدة من أكبر مصنعي المعدات الثقيلة في العالم. تشتهر الشركة بتصنيع مجموعة واسعة من المعدات مثل الحفارات (البوكلينات) واللوادر(الشيول) والبلدوزرات والرافعات الشوكية (فوركلفت) وغيرها. يعمل لدى كوماتسو حوالي 60,000 موظف وتعمل الشركة في أكثر من 140 دولة حول العالم.

3. هيتاشي (Hitachi)
هيتاشي هي شركة يابانية أخرى تأسست في عام 1910 وتعتبر من أكبر مصنعي معدات البناء في العالم. تقدم هيتاشي مجموعة متنوعة من المعدات مثل الحفارات واللوادر والرافعات (الكرينات) والبلدوزرات والجرافات. تعمل هيتاشي في أكثر من 100 دولة وتوظف حوالي 40,000 موظف.

4. فولفو (Volvo)
تأسست فولفو في عام 1927 في السويد وهي واحدة من أكبر مصنعي المعدات الثقيلة في العالم. تصنع فولفو مجموعة واسعة من المعدات مثل الشاحنات والحفارات والجرافات والرافعات الشوكية والمعدات الزراعية وغيرها. تعمل فولفو في أكثر من 190 دولة وتوظف حوالي 100,000 موظف.

5. ليبهير (Liebherr)
تأسست ليبهير في عام 1949 في ألمانيا وهي واحدة من أكبر مصنعي معدات البناء في العالم. تقدم ليبهير مجموعة متنوعة من المعدات وتشتهر محليًا في الكرينات وغيرها مثل الحفارات والرافعات والبلدوزرات والجرافات ومعدات التعدين. تعمل ليبهير في أكثر من 50 دولة وتوظف حوالي 48,000 موظف.

6. جون دير (John Deere)
تأسست جون دير في عام 1837 في الولايات المتحدة الأمريكية وهي معروفة بإنتاجها للمعدات الزراعية والبناء. تقدم جون دير مجموعة من المعدات مثل الجرافات والحفارات والبلدوزرات والرافعات الشوكية والمعدات الزراعية. تعمل جون دير في أكثر من 30 دولة وتوظف حوالي 70,000 موظف.

7. ساني (SANY)
تأسست ساني في عام 1989 في الصين وهي واحدة من أكبر مصنعي معدات البناء في العالم. تقدم ساني مجموعة متنوعة من المعدات مثل الحفارات والرافعات والبلدوزرات والجرافات ومعدات الطرق كالقريدرات وغيرها. تعمل ساني في أكثر من 150 دولة وتوظف حوالي 40,000 موظف.

8. جي سي بي (JCB)
تأسست جي سي بي في عام 1945 في المملكة المتحدة وهي واحدة من أكبر مصنعي معدات البناء في العالم. تشتهر جي سي بي أو كما نعرف أشهر معداتها بالسعودية بـ جي سي بي عرجاء بإنتاجها للمعدات مثل الحفارات واللوادر والبلدوزرات و الفوركلفت والمعدات الزراعية. تعمل جي سي بي في أكثر من 150 دولة وتوظف حوالي 12,000 موظف.


في الختام، يمثل هؤلاء المصنعون نخبة صناعة معدات البناء في العالم ويوجد العديد غيرهم لكن بحجم صناعة وعمليات أصغر مثل الشركة الكورية دوسان وهونداي والأمريكية بوبكات والألمانية ووكر نيوسون واليابانيات كوبلكو و كوبوتا وأيضا العديد من الشركات الصينية مثل مجموعة XCMG و زومليون لكن هؤلاء النخبة يتميزون بتقديم معدات ذات جودة عالية وموثوقية ممتازة للمشاريع الهندسية والبناء. يلتزمون بالابتكار المستمر وتطوير المنتجات لتلبية احتياجات العملاء وتحسين كفاءة عمليات البناء. إذا كنت تتطلع لشراء أو استئجار معدات البناء الثقيلة، فأن موقع كميون يوفر العديد من معدات هذه الشركات للتأجير، وبالإمكان لبعض الوكلاء المحليين في السعودية توفير معدات هؤلاء المصنعين مباشرة لكن في الغالب لشركات المقاولات الكبيرة كخياراً أخر جيداً لضمان الجودة والأداء الموثوق.

استأجر معدات ثقيلة بسهولة من مكان واحد

مع موقع كميون لتأجير المعدات

استأجر معدات
شعار تطبيق واتس اب رابط مباشر لتطبيق واتس اب للمحادثة مع موقع كميون